منتدى ألأحلام المصرى

نتمنا ان تكون معنا

انتا غير مسجل

*_* الرقبه و طرق العنايه بها *_*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

*_* الرقبه و طرق العنايه بها *_*

مُساهمة من طرف حازم2010 في الخميس أكتوبر 16, 2008 5:46 am









الجيد أو النحر أو العنق كلها مسميات للرقبة التى تحمل رؤوس النساء وتوازن أجسادهن، وقد تغزل العرب بأعناق النساء وأطلقوا إسم (غادة) على المرأة الجميلة العنق فالغيد هو ميل العنق ولين الأعطاف.
ولكن المرأة قلما تهتم بهذا الجزء الحيوى من جسمها وتركز فى الغالب على الوجه والشعر، وتحرص على شراء المستحضرات الخاصة بتجميل العينين والشفتين والوجنتين، ولا تبحث كثيراً عن مستحضرات العناية بالرقبة، وما الفائدة من وجه جميل ومعتنى به، لكنه مرفوع على رقبة متهدلة أو مجعدة أو مبقعة بألوان غامقة؟ هذا بالإضافة إلى أن الرقبة تدعم الرأس وتجعله متوازناً مع باقى أجزاء العمود الفقرى، كما ان تمارين الرقبة اليومية والتدليك، يمنع عنك الإجهاد والتوتر والإرهاق ويخفف من وطأة بعض أنواع الصداع.





مشاكل الرقبة الأكثر شيوعاً


الرقبة المنتفخة والذقن المزدوج هما بعض عيوب الرقبة التى يمكن علاجها بتخفيف الوزن بشكل عام، أو بالتدخلات الجراحية ولكن ثمة مشاكل أخرى يمكن التخفيف منها ببعض الوصفات المنزلية وإليك أهم مشاكل الرقبة:
ظهور الشعر الكثيف
يأتى ظهور الشعر الكثيف على الرقبة متزامناً فى العادة مع ظهور الشعر على الذقن، ولغزارة الشعر فى هذه المنطقة من الجسم أسباب عديدة، منها الاختلال فى الهورمونات، او لأسباب وراثية تتعلق بالجينات التى نأخذها من الوالدين. وهناك كثير من الطرق والتقنيات للتخلص من الشعر الزائد ولكن يجب التأكد من حرفية ومهنية من يقوم بها قبل الإقدام عليها.
الصبغات والالوان على الرقبة
قد يسبب إهمال العناية بالرقبة وإغفال التنظيف والتقشير المنتظم إلى ظهور الصبغات اللونية والبقع الداكنة. وكذلك الحال مع التعرض المتواصل لأشعة الشمس القوية. كما تظهر هذه المشكلة وتتفاقم إذا استعملنا بعض الأدوية لمعالجة بعض الأمراض النفسية، ولكن هذه البقع سرعان ماتزول بعد الشفاء والتوقف عن أخذ هذه العلاجات.
جربى علاج " Micro Solutions " من Precision Chanel ببرنامجه " Refining Peel Program " الذى يعالج البشرة بطريقة التقشير المنعمة.
وإليك هذه الوصفة الطبيعية لتبييض الرقبة:
المكونات :•ثلاث ملاعق شاى من بودرة البورك (بوراكس).
•ملعقتا شاى من الجليسرين.
•كوبان من ماء الورد.
التحضير والاستعمال :•امزجى هذه المكونات جيداً.
•ثم ضعى كمية معقولة من المزيج على الرقبة بحركات ناعمة متجهة من الأسفل إلى الأعلى.
•اتركيه على الرقبة طوال الليل.
•واغسليه بالماء الدافىء فى الصباح.
•احتفظى بالباقى من هذا المزيج فى قنينه جافة ومحكمة الغطاء.
•يمكن استعمال هذا المستحضر للكتفين أيضا.





الخطوط والتجاعيد على الرقبة


جلد الرقبة رقيق وسهل التأثر بالعوامل المحيطة به كالطقس البارد وحرارة الشمس القوية والوعكات الصحية التى تجعل لونه شاحباً وسطحه متغضناً، وإذا لم تولى رقبتك العناية الكافية فإنك سوف تواجهين مشكلة الخطوط والتجاعيد والتهدل المبكر. إن أول ماتفعلينه للعناية ببشرة رقبتك هو تنظيف الجلد والتخلص من الخلايا الميتة التى تتراكم على السطح.
جربى " Advanced Extra Firming Neck Cream " من Clarins.
وإليك وصفة طبيعية لتخفيف التجاعيد:
المكونات:
•ملعقتا كبيرتان للأكل من العسل السائل.
•ملعقتا شاى من زيت الزيتون.
التحضير والاستعمال :•تخلط المكونات بعضها ببعض جيداً
•وتعبأ فى زجاجة نظيفة وجافة ومحكمة السد
•وتحفظ بالثلاجة وتكون جاهزة للاستعمال بعد مرور 24 ساعة
•تؤخذ كمية معقولة من المستحضر وتوضع على راحة اليد ثم توزع على العنق بالتساوى
•ويبدأ بتدليك العنق باستخدام الأصابع وبحركات دائرية ناعمة
•يبقى المستحضر على العنق لمدة 20 دقيقة
•ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف.

مساج الرقبة


ضعى زيت اللوز أو زيت الزيتون على الرقبة ووزعيه بالتساوى على كل الأجزاء واعملى بأصابعك بعد أن تغطسيها بالزيت مساجاً بسيطاً وناعماً من اليسار إلى اليمين بطريقة متناغمة وعلى إيقاع واحد من السرعة. ابدئى بحركات دائرية من أسفل الرقبة وحتى الذقن مستخدمة يداً واحدة ثم استبدليها بأخرى وبحركات رشيقة متواصلة. استمرى بهذا التدليك لمدة ثلاث أو أربع دقائق.
ملاحظة:
للقيام بهذا المساج على أكمل وجه، استعملى كريم وسيروم " No Surgetics Wrinkle Defy " من Givenchy ، اللذين يتحديان تجاعيد العنق بواسطة تقنية علاج الخلايا وذلك على 3 مراحل: ملء التجاعيد وإعادة ملء مخزون الخلايا، وإعادة بناء البشرة.





15 وصية عامة للعناية بالرقبة


1. إن أول ما يجب أن تفعليه هو أن تعتبرى أن حدود وجهك لا تتوقف عند الذقن، وإن الرقبة هى جزء مكمل للوجه.
2. اجعلى رقبتك مستقيمة ومنتصبة وأنت تشاهدين التلفزيون أو تتحدثين مع الآخرين، وحاولى أن ترفعى ذقنك إلى الأعلى بعض الشىء.
3. نظفى رقبتك دائماً وأزيلى الخلايا الميتة.
4. دلكى رقبتك بشكل منتظم، ولكن لا تضغطى عليها بشكل قاس بل تعاملى معها بلطف ونعومة.
5. قشرى بشرة رقبتك باستخدام المقشرات الطبيعية أو المتوفرة فى الأسواق كى تنشطى الغدد اللمفاوية وتزيلى البشرة الميتة.
6. نامى على وسادة منخفضة لأن هذه الوضعية تحافظ على استقامة الرقبة.
7.فى العمل، لا تنحنى كثيراً على ما هو أمامك، سواء كنت على طاولة العمل لإو فى المطبخ أو فى أوقات ممارسة الهوايات، أو القراءة والكتابة واستخدام الكومبيوتر (اللابتوب المحمول على وجه الخصوص).اجلسى دائماً فى وضعية لا تجبرك على الانحناء والنظر إلى الأسفل.
8. من الأفضل النوم على فراشى صلب وقوى بدلاً من الفراش الناعم الرخو.
9. عند النوم حاولى أن تسندى رقبتك ولا تجعليها سائبة.
10. قومى ببعض التمارين الخاصة بالرقبة على طول اليوم.
11. قومى بالتمارين اليومية البسيطة عند الاستلقاء أو المشى أو الجلوس والوقوف وأثناء العمل. إن التدرب على الوضعيات الصحيحة يمنحك القوة والطاقة ويشد من عضلات الرقبة ويساعد على دعم الكتفين والظهر أيضا. ولتكن الوضعيات الصحية هى أسلوب حياتك الذى لا تستغنين عنه.
12.إذا كنت تشكين من الرقبة الطويلة، البسى القمصان والفساتين ذات الياقة المرتفعة، ومع الرقبة القصيرة، البسى الثياب بفتحة على شكل الرقم سبعة لأنها تزيد من طول رقبتك.
13. القلائد القصيرة تقصر من طول رقبتك، فيما تفعل القلائد الطويلة العكس.
14. الأوشحة والإيشاربات تفعل فعل السحر فى إخفاء الكثير من عيوب الرقبة. اختارى الإيشارب الذى يناسب بقية ملابسك سواء باللون أو النسيج، وتذكرى أن الإيشاربات الحريرية مع الأقراط المناسبة، يمكن أن تضيف الكثير من الأنوثة والأناقة إلى طلتك، إضافة إلى معالجتها لعيوب الرقبة القصيرة أو الطويلة أو المجعدة والمبقعة.
15. زيادة الوزن تسبب ظهور الذقن المزدوج، وتذكرى أن أول مناطق الجسم التى تتأثر بزيادة الوزن هى البطن والرقبة وخاصة أسفل الذقن. ولحسن الحظ إن أى نقصان فى الوزن يظهر على هذه المناطق أولاً، لذا حاولى أن تلتزمى بالغذاء المتوازن والتمرينات الرياضية اليومية كى تمنعى تكدس الشحوم وزيادة الوزن.



تمارين بسيطة للرقبة

لتقوية عضلات الرقبة: تنفسى ببطء وانزلى ذقنك حتى يلامس صدرك، بعدها ارفعى رأسك وارجعيه إلى الخلف على قدر ما تستطيعين. كررى هذا التمرين عشر مرات.
تنفسى بعمق وحركى رقبتك إلى جهة اليسار على قدر ما تستطيعين دون أن تحركى كتفيك وجسمك، أعيدى الحركة بالاتجاه المعاكس. كررى هذا التمرين لمدة عشر مرات.
اجلسى بظهر مستقيم وانظرى أمامك باتجاه مستقيم، والآن أديرى رقبتك برفق باتجاه عقارب الساعة، وكررى هذا التمرين لخمس مرات وبعدها كررى العملية ولكن باتجاه معاكس لعقرب الساعة هذه المرة. وكرريه خمس مرات، بعدها عودى إلى وضعك الطبيعى.
اجلسى وظهرك وذقنك مستقيمان، وأديرى رأسك بالنظر إلى اليمين على قدر ما تستطيعين، وهكذا يكون الذقن فوق كتفك. ابقى هكذا وعدى للخمسة قبل أن تعودى إلى وضعك الطبيعى. كررى العملية ولكن بالاتجاه المعاكس هذه المره.
قومى بهذه التمرينات مرة واحدة فى اليوم على أقل تقدير.

النجمات ورقبتهن.. أجمل الجميلات هن، وأشهر الشهيرات أصبحن بعد أن أطللن على الجمهور الواسع فى أفلام ومسلسلات وفى أفلام الأغانى المصورة. هن نجمات الغرب اللواتى يتمتعن بجمال خلاب ويتميزن بأعناق فاتنة ولا كل الأعناق\ن ذلك لأنهن يولين رقبتهن أفضل عناية..
1.ساندرا بولوك
2.ثاليا سودى
3.مارشا كروس
4.جيسيكا ألبا
5.جينيفر لوبيز




فــــــــ رعـــاية الله ـــــى

حازم2010
الفنان
الفنان

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: *_* الرقبه و طرق العنايه بها *_*

مُساهمة من طرف ياسر عبد الباقي في الجمعة أبريل 01, 2011 1:03 am

avatar
ياسر عبد الباقي
الفنان
الفنان

ذكر
عدد الرسائل : 3546
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى